أوضحت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات، اليوم الإثنين، أنه “استناداً إلى البيان الصادر عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني الذي أشار إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، إذ تتخطى معدلاتها الموسمية، بدءاً من يوم غد، وحذر من ارتفاع منسوب بعض الانهر نتيجة ذوبان الثلوج الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة،
فإن المديرية العامة للدفاع المدني، تنبه المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التقيد بإرشاداتها حرصاً على سلامتهم وتدعوهم إلى اتخاذ الاحتياطات التالية:
– الابتعاد عن ضفاف الأنهر حين يكون التيار سريعا جراء ذوبان الثلوج.
– عدم السباحة في الأنهر والبحيرات وبرك الري الزراعية.
– عدم القفز من الأماكن العالية خصوصاً في المواقع الصخرية.
– مراقبة الأولاد ومنعهم من الاقتراب من ضفاف الأنهر أثناء إقامة النزهات في الطبيعة.
– عند التجول على متن القارب في مياه البحيرات يجب عدم الوقوف داخله والتأكد من ارتداء سترة النجاة.
– الاتصال فوراً على رقم الطوارئ 125 عند حصول أي حادث.”