قرعة مونديال 2022… المنتخبات العربية في مجموعات صعبة

أسفرت قرعة نهائيات مونديال قطر 2022 التي سحبت اليوم الجمعة في الدوحة، عن وجود تونس ضمنة مجموعة فرنسا حاملة اللقب والمغرب مع بلجيكا والسعودية مع الأرجنتين.

تونس مع فرنسا حاملة اللقب

ويخوض المنتخب التونسي النهائيات للمرة الثانية توالياً والسادسة في تاريخه، ولم يسبق له أن تجاوز دور المجموعات، مكتفياً بانتصارين في 15 مباراة خاضها في العرس الكروي العالمي.

ويفتتح المنتخب التونسي مشواره القطري بمواجهة الدنمارك في 22 تشرين الثاني، قبل أن يلتقي المنتخب المتأهل عن الملحق الدولي الذي سيكون إما الإمارات أو أستراليا أو البيرو. بينما يواجه المنتخب التونسي منتخبات كبيرة من بينها حاملة اللقب فرنسا، يرى المدرب جلال القادري أنه حان الوقت لبلوغ فريقه الدور الثاني.

المغرب يجدد الموعد مع بلجيكا

وستكون مهمة المغرب صعبة، إذ وقع في مجموعة سادسة بصحبة كرواتيا وصيفة بطلة 2018 وبلجيكا الثالثة وكندا التي تخوض مشاركتها الأولى منذ 1986.

ويبدأ المنتخب المغربي بقيادة مدربه البوسني وحيد خليلودجيتش مشواره ضد كرواتيا ثم يلاقي بلجيكا وبعدها كندا.

وقال خليلودجيتش في تصريح لقناة “بي إن سبورتس”، ‏إنها “قرعة صعبة للغاية بتواجد وصيفة بطلة العالم، بلجيكا الثالثة (في 2018) وأفضل فريق في أميركا الشمالية. على أي حال، ليس هناك فريق صغير”.

السعودية – الأرجنتين

بالنسبة لممثلة عرب آسيا السعودية، وقعت في مجموعة ثالثة صعبة أيضاً بمواجهة الأرجنتين وبولندا بالإضافة إلى المكسيك.

وتشارك السعودية للمرة السادسة في تاريخها بعد 1994، 1998، 2002، 2006، 2018، أفضلها الأولى في الولايات المتحدة 1994، عندما تخطت بلجيكا في دور المجموعات بهدف تاريخي لسعيد العويران، قبل أن تودع في الدور الاقصائي أمام السويد 1-3.

وفوزها على مصر 2-1 في روسيا 2018 أنهى سلسلة من 12 مباراة من دون أي فوز. وفي مشاركاتها الخمس السابقة، لم تتواجه السعودية مع الأرجنتين أو بولندا أو المكسيك.

وقال مدرب السعودية الفرنسي هيرفيه رينار، إن “مجموعة صعبة، ويجب ان نكون مستعدين لارضاء الجماهير”. وعن اللعب على مسافة قريبة من السعودية، لفت الى أننا “نتوقع جماهير كبيرة، لكن من الصعب جداً ان تواجه أمثال الارجنتين في المباراة الأولى”.

المصدر:
مونت كارلو

خبر عاجل