
أكد وزير الداخلية بسام مولوي، عقب إقفال باب تسجيل اللوائح الانتخابية، “جهوزية الوزارة التي تقوم بكلّ واجباتها على الرغم من الظروف الصعبة وأجواء التشويش ونصرّ على إنجاز الاستحقاق الانتخابي بسلاسة وأمان ونجاح”.
وأضاف، “عدد اللوائح المسجّلة لانتخابات 2022 بلغ 103 لوائح وفاق العدد الذي سُجّل في انتخابات 2018 وكان 77 لائحة، وهناك 118 سيّدة باللوائح الانتخابية وهذه المرة الأولى التي تكون فيها المشاركة النسائية مرتفعة”.
وتابع، “هذه الفرصة للبنان ولكلّ ما يتمنّاه المواطنون من حياة أفضل وندعو إلى التوجّه إلى صناديق الاقتراع بانضباط وحرّية وسنتخذ كلّ التدابير لتطبيق القانون من دون أيّ تجاوزات”.