“لجنة الصحة” توافق على اقتراح ضمان الأطباء

عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة، قبل ظهر اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب عاصم عراجي وحضور النواب: قاسم هاشم، ماريو عون، بلال عبدالله، أمين شري، فادي علامة، الكسندر ماطوسيان وعناية عز الدين.

وقال النائب عراجي بعد الجلسة، “درست اللجنة اقتراح القانون الرامي إلى تعديل القانون رقم 277 تاريخ 7/3/2002 المتعلق بتعديل الفقرة “سادساً” من المادة التاسعة من قانون الضمان الاجتماعي المعدلة بموجب القانون رقم 27 تاريخ 10/2/2017 وهو يتعلق بضمان الأطباء، إذ أنهم كانوا مضمونين لسن الـ64، وتقديراً للجسم الطبي وضعنا هذا الاقتراح وهو ضمان للاطباء ليشعروا بنوع من الأمان، خصوصاً أن هناك 3 آلاف طبيب تركوا البلد. وتم التوافق على الاقتراح، وهو بداية خير للأطباء”.

من جهة ثانية، دعا عراجي إلى “تأمين الأدوية للمواطنين لا سيما أدوية الأمراض المستعصية والأمراض السرطانية”، مشيراً إلى أن “هناك أدوية تباع في السوق السوداء”. وأكد أن “قانون الدواء يحل عدداً من المشاكل، وآمل من القيمين إصدار المراسيم التنظيمية”.

وقال، “من المحزن أن نصل إلى وقت لا نجد الدواء إلا في السوق السوداء، ونحزن أن هناك أناساً لا تستطيع الذهاب إلى المستشفيات. نحن نعيش في كابوس وفي وضع صعب، وما أراه أن كل يوم أسوأ من قبله، فكيف يصبح سعر بعض الأدوية 700 و800 ألف ليرة، وبعض الأطباء يأخذون تسعيرة بقيمة مليون و200 الف ليرة، كيف هذا. حرام أن نبقى هكذا، وآمل أن يخرج لبنان من مأزقه الكبير”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل