أكثر من 15 فريقاً أوروبياً لمراقبة الانتخابات

دعت بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات في لبنان الصحافيين الى تغطية زيارة تفقدية لنائب رئيس المراقبين ياريك دوماينسكي إلى مركز العمليات الخاصة بإدارة ومراقبة الانتخابات النيابية في الخارج في وزارة الخارجية والمغتربين، عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الأحد المقبل في 8 أيار. وسيدلي دوماينسكي تصريح أمام الصحافيين عن كيفية مراقبة البعثة لافتتاح مراكز الاقتراع في الخارج.

وأعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي عن أنها “ستراقب التصويت في الخارج في 12 بلداً تابعاً للاتحاد الأوروبي، إضافة إلى سويسرا، مع 16 فريقاً في مهمة قصيرة المدة”، لافتة الى “مواعيدها لمراقبة الانتخابات على الشكل الآتي:

– الخميس 12 أيار، الساعة 9 الى 9:30 قبل الظهر، أوتيل الموفنبيك، بيروت: انطلاق المراقبين في مهمة قصيرة المدة الى الميدان وتصريح لرئيس المراقبين جورج هولفيني.

– الأحد 15 أيار، يوم الانتخابات، ظهراً، المكان سيحدد قريبا: تصريح لرئيس المراقبين جورج هولفيني عن افتتاح مراكز الاقتراع والساعات الأولى للتصويت.

– الثلاثاء 17 أيار، 11 قبل الظهر، أوتيل الموفنبيك، بيروت: مؤتمر صحفي لبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات لإصدار البيان الأولي للنتائج.​

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل