لبنان يقترع في الانتشار

لا تزال معراب تواكب عملية اقتراع المنتشرين في الخليج العربي، وسط اقبال جيّد سجل في فترة بعد الظهر، إذ تعدت نسبة الاقتراع 55% في معظم الدول الخليجية. ويقفل معظم صناديق الاقتراع عند العاشرة ليلاً بتوقيت بيروت، فيما انتهت العملية الانتخابية اولاً في ايران، على ان تقفل صناديق مصر عند الـ11 ليلاً.

وبعد انتهاء عملية الاقتراع وإقفال الصناديق، تحصي هيئة القلم بحضور المندوبين عن المرشحين، المغلفات وتحرر محضراً رسمياً توقع عليه بحضور مندوبي المرشحين.

بعدها، توضع لوائح الشطب الموقعة من الناخبين في مغلفات تختم بالشمع الاحمر وتحفظ في مكانها لغاية نقلها عبر شركة البريد السريع DHL.

تتسلم وزارة الداخلية اللبنانية من وزارة الخارجية المغلفات والمستندات الانتخابية التي تحفظ في مصرف لبنان حتى يوم انتهاء العملية الانتخابية في لبنان، الاحد 15 ايار الحالي، على أن تُرسل المغلفات المذكورة مع باقي المستندات الى لجنة القيد العليا في بيروت لفرزها وتوثيق نتائجها.

الماكينة الانتخابية القواتية واكبت طيلة هذا اليوم، سير العملية الانتخابية، ولم تسجل مخالفات فاضحة، انما سارت الامور بهدوء. واللافت أن الارقام متطابقة مع ارقام وزارة الخارجية في عمان والمملكة العربية السعودية.

وسيكون لبنانيو الانتشار على موعد ثانٍ مع العرس الديمقراطي الانتخابي، يوم الاحد المقبل، اذ تجري العملية الانتخابية في اوروبا، اميركا، كندا، استراليا، أفريقيا والامارات العربية المتحدة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل