ماكرون: الاتحاد الأوروبي لا يخوض حرباً مع روسيا

أوضح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن “الاتحاد الأوروبي ليس في حرب مع روسيا”. وأضاف ماكرون أمام البرلمان الأوروبي، بمناسبة يوم أوروبا، اليوم الاثنين، أننا “نعمل كأوروبيين من أجل الحفاظ على سيادة أوكرانيا وتكامل أراضيها من أجل عودة السلام إلى قارتنا. والأمر متروك لأوكرانيا وحدها لتحديد شروط المفاوضات مع روسيا”.

وهنأ نفسه “لأنه اتخذ بالفعل عقوبات فعالة ضد روسيا”، وأكد أن “أوروبا ستكافح ضد الإفلات من العقاب على الجرائم التي لا توصف التي ارتكبتها روسيا في أوكرانيا”. وقال، “واجبنا أن نكون إلى جانب أوكرانيا للحصول على وقف إطلاق النار وبناء السلام. وبعد ذلك سنكون هناك لإعادة بناء البلاد، كأوروبيين دائما. لأنه عندما يعود السلام، سيتعين علينا بناء توازنات جديدة”.

وأكد أن “الهدف في مواجهة قرار روسيا الأحادي الجانب بمهاجمة الشعب الأوكراني، هو إنهاء هذه الحرب في أسرع وقت ممكن، وفعل كل شيء حتى تتمكن أوكرانيا من إعادة السيطرة عليها”.

وأضاف، “من أجل الحفاظ على سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، ومن أجل عودة السلام إلى قارتنا، فإن الأمر متروك لأوكرانيا وحدها لتحديد شروط المفاوضات مع روسيا”. وتابع ماكرون أن “الحرية والأمل في المستقبل لهما وجه الاتحاد الأوروبي”، مضيفا “إننا ندعم ونواصل دعم أوكرانيا ورئيسها وكل الشعب الأوكراني”.

المصدر:
روسيا اليوم

خبر عاجل