إنارة على الطاقة الشمسية من “اليونيفيل” الإيطالية لمقر بلدية صور

دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة، في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة “اليونيفيل” مشروع إنارة على الطاقة الشمسية لفائدة مقر بلدية صور.

وفي المناسبة، نظم احتفال في المقر البلدي في صور، في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ماسيميليانو ستيكا، رئيس البلدية المهندس الحاج حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي وعدد من أعضاء المجلس البلدي وعدد من الصحافيين الإيطاليين وفاعليات من المنطقة.

يندرج المشروع والذي قامت بتمويله الكتيبة الإيطالية عبر مكتب التعاون المدني العسكري للواء الخيالة “بوزولو دل فريولي” في إطار الدعم والالتزام الإيطالي للسكان المحليين في جنوب لبنان انسجاما وروحية القرار 1701 .

وشكر دبوق قوة “اليونيفيل” عموماً والكتيبة الإيطالية بخاصة، على المبادرة وعلى الدعم المتواصل، منوها بالتعاون الوثيق بين اليونيفيل والأهالي، وبالدور الريادي للقطاع الغربي والقائد الجنرال ماسيميليانو ستيكا وطاقمه في سبيل الأمن والاستقرار في جنوب لبنان.

وأعرب الجنرال ستيكا عن سروره لإنجاز المشروع لفائدة بلدية صور “في سبيل تحسين الخدمات وسير العمل البلدي بخاصة ان المشروع هو بيئي بامتياز وسوف يساهم في تلبية جزء من حاجيات الأهالي”، مشددا على “علاقة الصداقة والاحترام المتبادل بين جنود حفظ السلام ل”اليونيفيل” والسكان المحليين​

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل