Site icon Lebanese Forces Official Website

بعد الكهرباء… الطاقة الشمسية في مرمى المحاصصات ‏

بعدما أقفلت صناديق اقتراع المغتربين على نسبة لامست الـ65%، وصناديق الموظفين على نسبة ناهزت الـ85%، ارتفع منسوب الأمل بأن تسجّل صناديق الأحد المفصلية في مسار الاستحقاق الانتخابي نسباً مئوية وازنة وحاسمة باتجاه استئصال التورّم الخبيث في حجم تمثيل أهل السلطة في تركيبة المجلس النيابي الجديد، تمهيداً لفرض توازنات كاسرة لهيمنة الزمرة الحاكمة في معادلة إعادة تكوين وبناء الدولة لانتشال أبنائها من قعر التحالف “الجهنمي” الذي أحرق الأخضر واليابس في البلد وأغرق مقدراته في “تسونامي” محاصصات وصفقات وتسويات وسمسرات ابتلعت المال العام والخاص… ولا تزال تتحيّن الفرص لالتقام الحصص على موائد المقايضات.

ولم يمرّ تمرير الموافقة على عرض وزارة الطاقة و”كل الطاقات”، أمس الخميس، منح التصاريح لبناء محطات انتاج الكهرباء على الطاقة الشمسية مرور الكرام على طاولة مجلس الوزراء، سيّما وأنّ مصادر معارضة مواكبة للملف وضعته تحت خانة “تخصيص الشمس” ضمن إطار قالب جديد من قوالب “المحاصصات والتلزيمات المعلّبة والمفصّلة على قياس المحظيين والمقربين”، موضحةً أنّ “استعجال تمرير هذا الملف في آخر أيام الحكومة فاحت منه روائح تشي بوجود جهات نافذة تقف خلف الشركات المستفيدة من حصر الاتجار بالطاقة الشمسية بها على الأراضي اللبنانية من دون إجراء أي مناقصة عمومية قانونية”، وأردفت بتهكم “على كل حال “الشمس طالعة والناس قاشعة”… ولن يبقى في العتمة سوى المواطن المعتّر”.​

Exit mobile version