مجموعة السبع: نعمل على ضمان عدم امتلاك إيران للسلاح النووي

أشارت مجموعة السبع، إلى أنها “تنوي العمل من أجل ضمان عدم امتلاك إيران لسلاح نووي”. وأكدت مجموعة السبع الكبار (التي تضم بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا واليابان) في بيان عقب جلسة وزراء خارجيتها، اليوم السبت، أننا “متمسكون بضمان ألا تطور إيران سلاحاً نووياً أبداً. ونؤكد دعمنا لاستعادة خطة العمل الشاملة المشتركة وتنفيذها بالكامل. لا يزال الحل الدبلوماسي أفضل طريق للحد من البرنامج النووي الإيراني”.

ودعوا لـ”التخلي عن الزيادة المقبلة لنشاطها النووي”، واصفين “الأعمال المماثلة التي كانت تقوم بها إيران خلال الأشهر الـ18 الأخيرة بأنه تطور جدي للوضع وحجة للقلق العميق”. وعبروا عن” قلقهم الجدي من النشاط الإيراني المزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط وحوله”، مذكرين “بشكل خاص البرامج الصاروخية الإيرانية وتسليم التكنولوجيات المناسبة والطائرات بدون طيار إلى دول أخرى ومنظمات غير حكومية.”

وأكدوا “تمسكهم بنظام عدم الانتشار النووي وجهود نزع السلاح. وقالوا، إننا “ننوي تعزيز نظام عدم الانتشار النووي والجهود الهادفة إلى نزع السلاح من أجل تحقيق العالم الأكثر سلامةً وأمناً واستقراراً”، وأشاروا إلى أن “الدور الرئيسي لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية كأساس لنظام عدم الانتشار النووي وقاعدة لمواصلة نزع السلاح النووي والاستخدام السلمي للتكنولوجيات النووية”.​

المصدر:
روسيا اليوم

خبر عاجل