بعثة الاتحاد الأوروبي تعود لكييف لمواصلة الدعم الإنساني

كشف مسؤول الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن “بعثة الاتحاد الأوروبي ستعود وتواصل مهامها في كييف لتقديم الدعم الإنساني”.

وصرح بوريل، بمؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء دفاع الدول الأوروبية، اليوم الثلاثاء، أن “بعثة الاتحاد الأوروبي للمراقبة تعود إلى كييف لدعم إيصال المساعدات الإنسانية وإدارة الحدود والتحقيق في جرائم الحرب”.

وعن قيمة الدعم الإضافية التي قدمتها الكتلة لأوكرانيا مؤخراً، قال بوريل، إن “المبلغ الإضافي 500 مليون يورو لإمداد أوكرانيا بالأسلحة يعتبر حشداً جانبياً بالإضافة إلى إمداد الدول الأعضاء أوكرانيا بالأسلحة”، مشدداً على أن “الاتحاد الأوروبي يؤكد على أن لديه المصادر والقدرات الكاملة لمواصلة إمداد أوكرانيا بالدعم”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا. وفي 25 آذار الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، إذ حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.

وفرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة على روسيا، كما قدمت دعماً عسكرياً بمليارات الدولارات للجانب الأوكراني.

المصدر:
Sputnik

خبر عاجل