نضال بناء الدولة القوية

طريق النضال التي توّجها رمزي عيراني شهيداً منذ 20 عاماً، تترجمها القوات اللبنانية انتصارات وصمود، وأهدت فوزها بمشروع بناء الدولة القوية الى عيراني وشهداء الأرز وشهداء المقاومة اللبنانية. رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، استذكر عيراني واصفاً إياه برمز النضال.

تنسيق بين القوى السيادية والتغيرية

ومع وداع الحكومة، وانتهاء الاحتفالات الانتخابية، بات لا بدّ من التركيز على الاستحقاقات المقبلة، وفي هذا السياق، علم موقع القوات اللبنانية الإلكتروني، أن الاتصالات تسارعت في الساعات الأخيرة بين النواب الجدد من قوى التغيير وآخرين من الأحزاب السيادية، لإيجاد صيغة للتنسيق الدائم، خصوصاً أنها تلتقي على العناوين الأساسية لبناء الدولة واستعادة سيادتها ومكافحة الفساد، وكشفت عن أن الاتصالات وصلت إلى مرحلة متقدمة في هذا الإطار.

بري: طرح “الثوار” طرحي!

أول الاستحقاقات، انتخاب رئيس لمجلس النواب. وتعليقاً على قول بعض النواب الجدد من “قوى التغيير” أن بإمكانهم ترشيح شخصية غير شيعية، أشار رئيس البرلمان نبيه بري إلى أن معنى ذلك هو المباشرة بتطبيق إلغاء الطائفية وهذا ما ينادي به هو منذ فترة طويلة، لافتاً الى أن المجلس النيابي سيد نفسه، وعلينا جميعاً احترام إرادة الهيئة العامة التي ستتولى انتخاب رئيس البرلمان.

عون يوقع سلفة بـ90 مليار

في مجال آخر، وقّع رئيس الجمهورية ميشال عون مرسوم إعطاء سلفة خزينة بقيمة 90 مليار ليرة لدفع مستحقات الدولة من القروض الخارجية والاشتراكات لصالح الصناديق والمؤسسات العربية والدولية واتعاب مكاتب المحاسبة والمحامين والمستشارين الدوليين.

جلسة حكومية أخيرة

حكومياً، التأمت الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء، قبل أن تصبح حكومة الرئيس نجيب ميقاتي حكومة تصريف الأعمال، ووصفت بالماراثونية لتضمنها جدول أعمال فاق الـ130 بنداً.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل