أنس جابر تحمل آمال المشاركة العربية في رولان غاروس

تنطلق منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) اليوم الأحد، وستفتتح النجمة التونسية أنس جابر المصنفة السادسة عالميا المسابقة بمواجهة منافستها الأولى في بطولة رولان غاروس.

وتملك جابر أسبقية على منافستها إذ سبق أن هزمتها في 3 مناسبات: في بطولة شارلستون الأميركية عام 2017 بمجموعتين دون رد، ثم في بطولة رولان غاروس العام الماضي بمجموعتين لمجموعة واحدة، وفي بطولة ميامي في مارس الماضي بمجموعتين دون رد.

أما المرة الوحيدة التي فازت فيها البولندية لينيت على أنس جابر كانت في بطولة باكو 2013 بعد انسحاب النجمة التونسية بسبب الإصابة. وكانت أنس جابر قد فازت في تلك المباراة بالمجموعة الأولى 6-3، وتقدمت في المجموعة الثانية 4-1 قبل إصابتها.

وتوجت سابقا بلقب رولان غاروس على مستوى الناشئات، وقد حققت تقدما بطيئا لكنه متواصل حتى عززت تواجدها ضمن المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وهي في السابعة والعشرين من عمرها.

وصنعت النجمة التونسية التاريخ في العام الماضي، عندما أصبحت أول لاعبة عربية تصل إلى دور الثمانية ببطولة ويمبلدون. وتتميز أنس بأسلوب في الأداء أزعج منافساتها لسنوات، كما حاز على إعجاب الجماهير، وجعلها الآن من المرشحات للتتويج في رولان غاروس.

خبر عاجل