
ولفت يزبك عبر حديث إذاعي، اليوم الخميس، إلى أن “هناك تواصلاً مع قوى المعارضة والتغيير والمستقلّين ومحاولة لتوحيد المعايير والوصول إلى مقاربة موحّدة بما خصّ نيابة رئاسة المجلس، ولكن الأهم أننا أمام الاختبار الأول للقوى التغييرية والمعارضة التي أصبحت أكثرية في المجلس”.
وأعرب عن “خشية القوات من الانفجار الاجتماعي”، متمنياً أن “يعمل الجميع على البحث عن حلول للأزمة”.
واعتبر أن “الخروج من الأزمة ممكن ولكن يجب على من يخطف الحالة السياسية في لبنان، أي حزب الله بالتواطؤ مع التيار الوطني الحر، التراجع قليلاً إلى الخلف”. وقال، “نعرف سبب الأزمة ولا يمكن الاستخفاف بعقول اللبنانيين بعد اليوم”.
