مصلحة الطلاب عن إشكال “الحقوق”: لمعالجته بأسرع وقت 

أشارت مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية، إلى أنه ” حاول مناصرو التيّار الوطني الحر، أمس الثلاثاء، رفع لافتة للمطالبة بالتدقيق الجنائي من دون إذن مسبق، وذلك مكان صورتي الرئيس الشهيد بشير الجميل ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أمام كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية في جل الديب، والحائزتين على التراخيص اللازمة من البلدية وفقاً للأصول، ما أدى إلى تشنج بين طلاب الجامعة.”

وأوضحت في بيان، اليوم الأربعاء، أن “بعدها عملت الأجهزة الأمنية على تهدئة الوضع، واتفق الطرفان على إعادة رفع صورة كلّ من الجميّل وجعجع في مكانهما الأساسي، اضافة الى لافتة التدقيق الجنائي.”

وأضاف البيان، “في اليوم التالي، تجاهل مناصرو التيّار الاتفاق، وعمدوا إلى إزالة صور القوات ورفعوا لافتة للتدقيق الجنائي من دون الاستحصال على أي إذن رسمي، ما ولّد إشكالًا بين مناصري الطرفين، وما استدعى أيضاً تدخّل الجيش اللبناني، واعتدى البعض من عناصره على طلاب “القوات” وبعض الأساتذة.”

وتابع، “تؤكد مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية على رفضها الرضوخ والسكوت عن التعدّيات بحقّ طلّابها. وتسأل المصلحة بأيّ حق تُنتزع صورة لرئيس الجمهورية السابق؟ ولما عمدت بعض الأجهزة الأمنية على تغطية تصرّفات التيار؟ ومتى سنشهد على قيام الدولة بكل مؤسساتها، خصوصاً التربوية منها، بعيداً من بلطجة هذا الفريق وذاك؟ وبناءً على ذلك، تضع مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية هذا الإشكال في عهدة القوى الأمنية، وتطالبها بمعالجة الأمر بأسرع وقت ممكن.”​

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل