طاولة مستديرة لـ”LFPCP” حول “حضور ودور المجموعات الثقافية والإثنية في مجال التعليم”

نظمت المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم طاولة مستديرة حول “حضور ودور المجموعات الثقافية والإثنية في مجال التعليم” وذلك يوم الثلاثاء 31 أيار 2022، في فندق “Radisson Blu Martinez” في بيروت.

وهدفت الطاولة المستديرة إلى عرض مخرجات وتوصيات عملية المسح والتقييم لحضور ودور المجموعات الثقافية والإثنية في مجال التعليم في لبنان، وتبادل الآراء بشأنها بين الحضور والباحث.

وافتتح الجلسة الأولى مدير المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم المحامي ربيع قيس الذي ذكر الحاضرين بالمشروع الممول من USAID والهدف منه وهو مناصرة التعددية الدينية والثقافية من خلال مسح وتقييم الوضع الحالي وتشجيع المبادرات الوطنية.

ثم القى رئيس “LFPCP” البروفيسور أنطوان مسّرة كلمة تحدث فيها عن المشروع وأهميته الثقافية والتعليمية في الإضاءة على المجموعات الثقافية الصغيرة في لبنان.

امّا في الجلسة الثانية، فعرضت مديرة المشاريع في المؤسسة ماريبيل طربيه أهداف وأنشطة المشروع، ثم القى الباحث والأستاذ الجامعي الدكتور جمال واكيم عرضًا مفصلًا حول دراسة أعدّها عن مخرجات وتوصيات عملية المسح والتقييم لحضور ودور المجموعات الثقافية والإثنية في مجال التعليم.

ودار نقاش حول الدراسة التي عرضت في الجلسة الثالثة إضافة الى تقديم بعض المقترحات والتعليقات.

خبر عاجل