سجال حاد بين يعقوبيان وعز الدين… “لهجة هابطة”

حجم الخط

أوضحت النائبة عناية عز الدين أنّه “من المعيب أن تكون الزميلة (في إشارة إلى النائبة بولا يعقوبيان) لم تقرأ النظام الداخلي إذ لا تشريع قبل اكتمال اللجان”.

وأضافت عبر “تويتر”، “هو آخر الزمان أن يزايد على رئيس مجلس النواب نبيه برّي بموضوع حقوق لبنان وهو صاحب شعار (لن أسمح بالتخلّي عن كوب ماء واحد)”.

من جهتها، ردّت يعقوبيان، قائلة، إنني “لن أعلّق طبعاً على موضوع الحفاظ على ثروتنا! ولا على اللهجة الهابطة”، مضيفة عبر “تويتر”، “أتمنى على الزميلة المحترمة أن ترشدني على مادة وحيدة في النظام الداخلي تفيد بعدم التشريع قبل اكتمال اللجان، وأكثر سأقوم بتذكير من يشاء بالسوابق التي قام فيها المجلس بالتشريع قبل اكتمال اللجان”.

وتابعت، “بعض الأمثلة عن تشريع قبل انتخاب اللجان لا بل وبجلسة الانتخاب نفسها: جلسة 7 ت1 / 1943، تشريع قانون يتعلق بمخصصات النواب، جلسة 28/ت1/ 1943، تشريع قانون يتعلق بإعطاء موظفي الحكومة منحة توازي راتب شهر واحد في نفس جلسة انتخاب اللجان وقبل انتخابها، ‏27‏‎ ‎آب 1953‏، اقر مجلس النواب مشروع‎ قانون معجل مكرر يتعلق بالإنفاق على القاعدة الاثني عشرية قبل انتخاب اللجان، وفي نفس جلسة الانتخاب )جلسة 31 /10/ 2000) اقر المجلس تعديل المادتين 20 و21 من النظام الداخلي في نفس جلسة انتخاب اللجان وقبل انتخابها من خارج جدول الاعمال)”.​

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل