الأسد: لا يوجد لدينا معتقل سياسي

أشار رئيس النظام السوري بشار الأسد الى أنه لا يوجد في سوريا ما يسمى معتقل سياسي، مضيفاً أنه في سوريا هناك قوانين، وكلمة معتقل سياسي غير موجودة.

وقال الأسد في حوار مع قناة روسيا اليوم “في سوريا لدينا قوانين، ولا يوجد لدينا ما يسمى معتقل سياسي، كلمة معتقل سياسي غير موجودة، هناك مسلمات وطنية، يجب أن نكون حذرين من فكرة أن الحرية السياسية تعني التعدي على المسلمات الوطنية، معارضة الرئيس، هناك كثير من السوريين الموجودين الآن لا يتفقون معي في كثير من السياسات، المعارضة للشخص، للحكومة شيء، والتعدي على المسلمات الوطنية هو شيء آخر.. مَنْ يعارض الرئيس، يعارض الرئيس لا يوجد مشكلة، لا يؤثر عليّ أنا شخصياً، هذا الكلام غير صحيح”.

وفيما يخص العلاقات مع الدول العربية، قال الأسد أنها لم تتبدل كثيراً بالمضمون خلال الحرب، وتابع “معظم الدول العربية حافظت على علاقتها مع سوريا، معظم الدول العربية كانت تقف مع سوريا معنوياً”.

وأضاف “أنا سأكون سعيداً بزيارة أية دولة عربية. هذا الشيء أكيد ولكن هذا لا يتم من دون دعوة، من الطبيعي ومن البديهي أن أفكر بزيارة الدول العربية، لأنّه بالرغم من كلّ الوضع العربي السيء بلا حدود علينا أن نخفف الأضرار، وأن نتلافى المزيد من السقوط، فالحوار مع الدول العربية ومع المسؤولين العرب هو شيء أساسي”.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل