#dfp #adsense

عقوبات أميركية جديدة على إيران… الاتفاق النووي مقابل رفعها؟

حجم الخط

أشارت مراسل صحيفة “وول ستريت جورنال” لورنس نورمان، نقلاً عن مصادر مطلعة، الى أن “حكومة الرئيس الأميركي جو بايدن طلبت من الأطراف الأوروبية بعث رسالة إلى طهران مفادها أنه سيتم رفع عقوبات واشنطن الجديدة ضد شبكة مرتبطة بصناعة البتروكيماويات الإيرانية إذا تم إحياء الاتفاق النووي”.

وأضافت وزارة الخزانة الأميركية شخصين إلى قائمة العقوبات، بالإضافة إلى تسع شركات في الصين والإمارات وإيران تنشط في بيع منتجات بتروكيماوية إيرانية.

وتعلیقاً على العقوبات الأميركية الجديدة، قال مساعد وزير الخارجية الإيراني، إن “هذه العقوبات لن تسبب أي مشاكل في عملية بيع المنتجات البتروكيماوية. فكل يوم يمكن إنشاء شركات مختلفة ومتابعة العمل”.

المصدر:
إيران انترناشيونال, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل