
ناشد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غياث يزبك “رئيس الحكومة ووزير الزراعة العمل سريعاً على مكافحة الحشرة التي تفتك بالغابات والاحراج في منطقة البترون”.
وأكد يزبك عبر “تويتر” أنه “على تواصل مع مدير عام الزراعة الذي يبذل جهودا مضنية لمساعدتنا لكن الإمكانات اللوجستية وقدرات رش الأدوية من الجو، شبه متعذرة”.
وأشار الى أن “اليباس وصل بعد السنديان، الى غابة الأرز في كفور العربة بما يهدد غابة الأرز في تنورين المجاورة. الرجاء إيلاء هذه القضية الاهتمام اللازم كي لا نخسر ما بقي لدينا من ثروة حرجية دهرية، وربما أمكن الاستعانة بسلاح جو الجيش اللبناني في هذه المهمة، من مطار حامات”.
وأردف رئيس لجنة البيئة النيابية “لبنان الأخضر يحتضر والساكت عن الجريمة شريك فيها”.