أيوب: “القوات” لم تغيّر مبادئها وعون قال لنا “ليه مستعجلين عليي”

أكدت عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائبة غادة أيوب أنه “عندما سميّنا القاضي نواف سلام في السابق كانت المرحلة مختلفة وترافقت مع مبادرة فرنسية ولم نسهّل وصول رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي إنّما المواصفات التي وضعناها لم تتطابق مع سلام”.

وأضافت أيوب لـ”mtv”، “نريد نهجاً جديداً والتغيير يبدأ باختيار الشخص على أساس برنامجه والقوات لم تغيّر مبادئها ولا يمكن لأي أحد أن يستلم موقعاً في الدولة من دون أن نعرف برنامجه وموقفه من المسائل والملفات العالقة”، مشيرة إلى أننا “جرّبنا حكومات الوحدة الوطنيّة التي يُطالب بها ميقاتي وخطة التعافي التي أقرتها حكومته تضرب الاقتصاد عوض مساعدته على النموّ”.

وتابعت، “القوات موقفها متماش مع مبادئها وقلنا إننا سنسير بمواصفات وليس بأشخاص وهناك أسباب موجبة وراء عدم تسمية أحد لرئاسة الحكومة والمشكلة القائمة في مؤسسات الدولة هي نتيجة النهج المتبع ونحن نريد بناء الدولة

وكشفت أيوب عن أن “رئيس الجمهورية ميشال عون سأل خلال لقائه الكتلة اليوم خلال الاستشارات ليه مستعجلين عليّي؟ بعد كلام رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أمس الأربعاء عن وجوب الدعوة لانتخاب رئيس، فردّ عليه النائب جورج عدوان بما تنصّ عليه المادة 73 التي توجب الدعوة إلى انتخابات رئاسية، وقال نحن نطبّق الدستور”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل