‏”غوغل” تحذر من اختراق هواتف “أبل” و”أندرويد”

حذرت شركة “غوغل” الأميركية، اليوم الخميس، من “أدوات القرصنة الخاصة بشركة إيطالية ‏استخدمت للتجسس على شركة أبل والهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في إيطاليا ‏وكازاخستان”.‏

وأشارت “غوغل” في تقرير لها إلى أن “شركة RCS Lab، التي يقع مقرها في ميلانو، ونجح موقعها الإلكتروني في ضم وكالات إنفاذ القانون الأوروبية كعملاء، قامت بتطوير أدوات للتجسس على الرسائل الخاصة وجهات اتصال الأجهزة المستهدفة”، وفقا لوكالة “رويترز”.

وقالت “غوغل”، إن “هؤلاء البائعين يمكّنون من انتشار أدوات القرصنة الخطرة وتسليح الحكومات التي لن تكون قادرة على تطوير هذه القدرات داخلياً”، مؤكدة في تقريرها أنها “اتخذت خطوات لحماية مستخدمي نظام التشغيل أندرويد الخاص بها، ونبهتهم بشأن برامج التجسس”.

ووجد باحثو “غوغل” في تقريرهم أن شركة “RCS Lab” تعاونت سابقاً مع شركة التجسس الإيطالية المثير للجدل”Hacking Team”، التي ابتكرت بالمثل برامج مراقبة للحكومات الأجنبية، من أجل الاستفادة من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر.

ولم ترد حكومتا إيطاليا وكازاخستان على الفور على طلبات التعليق. وقال متحدث باسم شركة “أبل” إنها ألغت جميع الحسابات والشهادات المعروفة المرتبطة بحملة القرصنة التي تزعمها “غوغل”.​

المصدر:
وكالة سبوتنيك الروسية

خبر عاجل