ميقاتي: لا أدخل في كلام حول نوع الحكومة ‏

أشار رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي إلى أنني “نلت الأكثرية النيابية المطلوبة والأهم أن تكون الحكومة ميثاقية والثقة شاملة من الجميع، وسأتقدم بتشكيلة حكومية قريباً جداً الى رئيس الجمهورية ربما في مطلع الأسبوع الذي يلي الاستشارات في المجلس النيابي”. مضيفاً، “تقدمنا أشواطا في ملفي صندوق النقد والكهرباء والمطلوب حكومة فاعلة”.

وقال ميقاتي في حديث لـ”Otv”، إن “ليس هناك شيء اسمه تعديل وزاري في الدستور خاصة وان هذه الحكومة هي حكومة تصريف اعمال، وكنت مرتاحاً لأداء الحكومة الحالية لكن لا اسمي الامر تعديلاً وزارياً بل تشكيلة جديدة قد نختار منها وزراء من الحكومة الحالية”.

وأضاف، “ليس لدينا ترف خسارة مزيد من الوقت وحكومة تصريف الاعمال ستقوم بدورها، ونتمنى تشكيل حكومة ثم انتخاب رئيس وان تأخذ كل المؤسسات دورها”، مشيراً إلى أن “فخامة الرئيس هو رئيس البلاد واحترام رئيس البلاد يبدأ مني انا ولو كنت اريد الكباش مع الرئيس عون لكنت فعلت الامر في الحكومة الحالية”، مضيفاً، “لا ادخل في كلام حول نوع الحكومة وما اريده هو حكومة تحقق مصلحة لبنان، ولم أكن اتغنج في موضوع رئاسة الحكومة ولو كان هناك من تقدم للمسؤولية لكنت دعمته وقراري عدم الدخول في سجالات”.

وأوضح ميقاتي عن طلب رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل الخارجية والطاقة، أنه “لم يحصل حديث او لقاء حول هذه المواضيع”. أما حول موقف رئيس حزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، أكد أن الميثاقية تقتضي التعاون مع الاشتراكيين فلا أستطيع تأليف حكومة بلا الدروز”، مضيفاً، “لم تصلني أي كلمة سلبية من السعوديين وانا لا يمكن ان اقف حجر عثرة ولن اختلف مع السعودي ولا أكون رأس حربة عكس الإرادة السعودية في لبنان”.​

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل