أظهرت دراسة فرنسية نقلتها مجلة “Santé Magazine” ان النساء اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً نباتياً صحياً اقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي.
ويتكون النظام الغذائي المثالي من الحبوب الكاملة والخضار والفواكه والمكسرات والبقوليات ويمكن للدواجن واللحوم الحمراء أن تشكل جزءاً ولكن بشكل اقل من هذا النظام.
وتابع الباحثون أيضاً النساء اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً غير صحي، رغم كونه نباتياً، بسبب تناول كميات كبيرة من السكر والأطعمة المصنعة، فوجدوا أن لدى هؤلاء النساء مخاطر أعلى بنسبة %20 للإصابة بسرطان الثدي، لذلك استهلاك الأطعمة النباتية الصحية وتقليل استهلاك الأطعمة غير الصحية يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.