الأسمر: لولا تضحيات مصابي “القوات” لما كنا هنا… وأيوب: النضال سبب بقائنا في لبنان

شارك نائبا جزين في تكتل “الجمهورية القوية” غادة أيوب وسعيد الأسمر في مأدبة غداء مع مصابي الحرب في جهاز الشهداء والمصابين والأسرى في حزب القوات اللبنانية تقديراً لتضحياتهم في حضور الأمين العام للحزب إميل مكرزل، رئيس الجهاز شربل أبي عقل، الأمين المساعد لشؤون الإدارة وليد هيدموس ومنسق منطقة جزين جورج عيد.

وألقى أبي عقل كلمة ترحيب حيا فيها مصابي الحرب وتوجه إليهم بالقول، إنه “منكم نستمد القوة لكي نكمل مسيرتنا ومشروعنا في سبيل القضية.”

بدوره، شكر الأسمر كل من ساهم في تنظيم اللقاء “الذي جمعنا بإخوتنا وأحبائنا وشهدائنا الأحياء سبب وجودنا والسند الكبير لنا. وقال، “لولا تضحياتكم لما كنا هنا، ومنكم نستمد القوة لكي نستمر في مسيرتنا. لولا الدم الذي دفعتموه والشقاء الذي بذلتموه إلى جانب شهدائنا الذين سبقونا لما كنا موجودين هنا اليوم.”

وتابع، “جئنا اليوم لنؤكد لكل مصاب حرب أننا معكم سنتابع المسيرة والمشروع وواجبنا أن نقول لكم أننا لم ننس ما قدمتموه من عرق ودم وتعب وسنبذل كل ما بوسعنا لأن نكون بجانبكم. كما نحيي الأسرى المحررين وغير المحررين الذين نتمنى عودتهم ونحن لن نوفر جهدا في مجلس النواب ولن نترك فرصة في الداخل ولدى المجتمع الدولي لاستردادهم لأنهم أمانة في أعناقنا.”

وأكدت أيوب أن “هذا اللقاء له رمزيته ومعانيه خصوصاً بعد المسيرة التي جمعتنا في الانتخابات النيابية التي كانت محطة حصدنا فيها ثمرة تضحياتكم جميعاً الحاضرين معنا والغائبين والذين سبقونا إلى دنيا الحق التي تركت بصمة لا تمحى في هذا الاستحقاق. هذا النضال هو سبب بقائنا في لبنان وهذه القضية التي بدأت قبلنا سنحملها وننقلها للأجيال القادمة.”

وأضافت، “معركة جزين لم تكن إلا ترجمة لهذا النضال ولقضية ثباتنا في هذه الأرض. نحن رفعنا القضية وأنتم لبيتم النداء وهذا ما شكل دعماً لنا لنكون صوت التغيير في المنطقة، ومن جزين استطعنا أن نقول للجميع أننا قادرون على إيصال نواب يحملون هذا المشروع وينجحون بقيادته وإيصاله إلى بر الأمان.”

وقالت للمصابين، إنني “أنحني أمام تضحياتكم التي لم تتوقف خصوصا في هذه الظروف الصعبة.”

وثمنت عمل جهاز الشهداء الذي لم يتأخر يوما عن التفكير بكل مصاب من مصابي الحرب وهو لطالما واجه كل الصعوبات والتحديات لتقديم ما يلزم بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الجميع.”

وانضم الأمين العام للحزب إميل مكرزل إلى المشاركين إذ قطع قالب حلوى ودوّن النائبان أيوب والاسمر تحية لمصابي الحرب في السجل الذهبي لجهاز الشهداء والمصابين والأسرى في حزب القوات اللبنانية.​

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل