الكشف عن خطة هروب مسلح شيكاغو… “ارتدى ملابس نسائية”

أوضح مسؤولون أمنيون بضواحي مدينة شيكاغو الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن “الشاب الذي يشتبه في إطلاقه الرصاص وسط حشد من المحتفلين بعيد الاستقلال، أمس الاثنين، رتب لهجومه طيلة أسابيع، كما لاذ بالفرار من موقع الاعتداء بحيلة يصعب كشفها”.

ولفتت صحيفة “نيويورك تايمز”، الى أن “المشتبه فيه الذي يبلغ 21 عاماً، اعتلى سطح متجر في ضواحي مدينة شيكاغو ثم أطلق نحو 70 رصاصة، موقعاً 6 قتلى وما يزيد عن 30 جريحاً”. فيما قال مسؤولو الشرطة، إن “المشتبه فيه أطلق الرصاص في مدينة هايلاند بارك ثم ارتدى ملابس نسائية حتى يلوذ بالفرار وسط الحشود من دون أن يفطن إليه أحد، ثم جرى توقيفه في وقت لاحق”.

وأوضح نائب رئيس مكتب الشرطة في مقاطعة “لايك” كريستوفر كويفيلي، أن “المشتبه فيه واسمه روبرت كريمو، اشترى البندقية التي نفذ بها الهجوم من منطقة شيكاغو بشكل قانوني”. ويملك المشتبه فيه بندقية أخرى اشتراها بشكل قانوني أيضاً، وتم العثور عليها داخل سيارتها عندما اعتقلته الشرطة، مساء الاثنين، على بعد عشرات الكيلومترات من موقع الحادث.

وأضاف مسؤول الشرطة أن “الجهود التي بذلت بسرعة لأجل تعقب السلاح ومقاطع الفيديو المسجلة بكاميرات المراقبة ساعدت المحققين على الوصول إلى الشخص المشتبه فيه”. وتابع أن المسلح أطلق النار بشكل عشوائي، خلال الاحتفال بعيد الاستقلال الذي يصادف الرابع من يوليو من كل عام، ولم تكن لديه نية لإصابة أشخاص محددين.​

المصدر:
سكاي نيوز عربية

خبر عاجل