5 فواكه لقلب سليم

حجم الخط

تمتلئ الفاكهة بالعناصر الغذائية الحيوية، التي يحتاجها الجسم للحفاظ على الأعضاء، بما يشمل القلب، تعمل بأكثر الطرق فعالية. فيما يلي خمس فواكه يجب أن يتم دمجها في النظام الغذائي ليحظى المرء بقلب سليم:

1- “غريب فروت”

غني بـ”البوتاسيوم”، وهو عنصر غذائي يعمل كمثبت لضغط الدم. بالإضافة إلى كونه مصدراً جيداً لمضادات الأكسدة والـ”فلافونويد”، التي تساعد في تقليل الأكسدة والالتهابات، وكلاهما من الأسباب الأساسية لأمراض القلب.

2- التوت

يساعد التوت في تقليل مستويات الـ”كوليسترول” الضار والالتهابات. يحتوي التوت على الـ”أنثوسيانين”، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تخفض الإجهاد التأكسدي إلى الحد الأدنى.

3- الأفوكا

يوفر الأفوكا كمية جيدة من الدهون الأحادية المشبعة، التي ترتبط غالباً بمستوى صحي من الـ”كوليسترول”، وبالتبعية تؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. والأفوكاد غني بـ”البوتاسيوم”، إذ تحتوي حبة أفوكاد واحدة على 974 ملليغرام من الـ”بوتاسيوم”.

4- البطيخ

يُعتقد أن البطيخ يقلل من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة في الجسم. غني بالعصارة ويحتوي على مادة الـ”سيترولين”، التي تساعد في خفض ضغط الدم بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

5- الرمان

ثبت علميًا أن الرمان يمنع الضرر الذي يلحق بجدران الشرايين ويُحسن تدفق الدم إلى القلب. ويُعتقد أن الرمان فعال ضد تصلب الشرايين، وهي حالة يتراكم فيها البلاك داخل الشرايين.

المصدر:
العربية

خبر عاجل