.jpg)
استدعت وزارة الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال السويدي لإبلاغه باحتجاج طهران على قرار المحكمة السويدية ضد المواطن الإيراني حميد نوري، وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية.
وأشار القائم بالأعمال السويدي إلى إمكانية تقديم طلب استئناف الحكم، مبيناً أنه سيوجه خطاباً رسمياً لستوكهولم من أجل ابلاغها بالاحتجاج الإيراني واطلاعها على تفاصيل الأمر.
وحكمت محكمة سويدية بالسجن المؤبد بحق نوري بتهم تتعلق بقضايا حقوق الإنسان وقضية إعدامات جماعية مزعومة في ثمانينات القرن الماضي.
وترفض طهران هذه الاتهامات، وترى أنها ادعاءات ملفقة من قبل جماعة “مجاهدي خلق” المعارضة التي تصنف ضمن الجماعات الإرهابية في إيران لتنفيذ عمليات اغتيال وأعمال الارهابية ضد مواطنين إيرانيين يصل عددهم لنحو 17 ألف ضحية بحسب السلطات الإيرانية.
