أعلن وزير الطاقة الإيراني علي أكبر محرابيان، عن “توقيع بلاده على أول اتفاقية طويلة الأمد مع العراق بمجال الكهرباء”، معتبراً أن إيران القوة الأولى لتوليد الكهرباء في منطقة غرب آسيا”.
وقال محرابيان إن “التوجه نحو عقد الاتفاقيات الاستراتيجية طويلة الأمد في مجال الكهرباء يعتبر من أهم محاور الدبلوماسية للحكومة الحالية التي أدت الى نتائج مشرقة لإيران”.
ولفت إلى “الطاقات الموجودة في إيران في مجال الكهرباء”، مشيراً إلى أنها “تعتبر أكبر مصدر لإنتاج وتوزيع الكهرباء بين دول غرب آسيا، وكانت أقوى الدول في هذا الحقل بين الدول المذكورة رغم بطء مسيرة تطوير صناعة الكهرباء خلال الاعوام الماضية”.
ورأى الوزير أن “إيران هي البلد الأعلى في مجال الكهرباء بين دول غرب آسيا”.
وأوضح أن “قدرة إيران في هذا المجال لا تختص بالمحطات الكهربائية، بل إنها أصبحت تتبوأ مكانة مهمة بين دول العالم بسبب تطورها العلمي حيث أنها تنوي تصدير انواع الخدمات الهندسية في مجال الكهرباء أيضاً”.