الجامعة العربية: لوقف التصعيد في العراق

ناشد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، جميع القوى السياسية في العراق، “العمل على وقف التصعيد ‏ووأد الفتنة على وجه السرعة‎.”.

وقال المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية جمال رشدي، في بيان، إن “ناشد السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول ‏العربية، جميع القوى السياسية العراقية العمل على وأد الفتنة بسرعة، ووقف منحنى التصعيد الذي قد يخرج بالأوضاع في البلاد عن ‏السيطرة”، مشدداً على أن “خروج الأمور عن السيطرة لن يكون في مصلحة العراق ولا لصالح أي طرف‎.”.

وأضاف البيان أن “الحوار يظل الوسيلة الوحيدة لإيجاد مخرج سياسي للأزمة الحالية، وأن الأمر يتطلب حواراً حقيقياً ومخلصاً بين ‏مختلف مكونات الطيف السياسي مع البعد عن التشنج أو الرغبة في الاستئثار‎”.‎

وأشار البيان إلى أن “أبو الغيط يتابع عن كثب مجريات الأزمة الجارية في العراق، معربا عن دعمه لصوت القيادات العراقية الحكيمة ‏التي تطالب بضرورة تحمل الجميع المسؤولية، ووضع مصلحة العراق العليا قبل أي مصالح شخصية أو حزبية ضيقة‎”.

يشار إلى أن عددا من المتظاهرين كانوا قد تمكنوا اليوم السبت، من دخول المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، من جهة نفق ‏الزيتون، بعد عمل فتحة صغيرة بين الحواجز الكونكريتية حسب ما أكدته مصادر أمنية‎.‎

وردت قوات الأمن العراقية، بإطلاق القنابل المسيلة للدموع قرب بوابة المنطقة الخضراء، بعد محاولة دخول المتظاهرين إليها‎.‎​

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل