
وأشار عبر “تويتر”، اليوم الخميس، إلى أن “الانفجار المتدحرج الأكبر والأكثر تدميراً يكمن في بقاء هذه المنظومة بقيادة حزب الله متحكمة برقاب اللبنانيين تُعمِل فيهم تيئيساً وتجويعاً ومرضاً وتهجيراً وتغريباً، مانعةً العدالة من أن تأخذ مجراها في جريمة العصر، مسيطرةً على قرار السلم والحرب ومقاليد السيادة، ضاربةً الخصال الديموقراطية وطقوسها، ساعيةً الى فرض متحورٍ رئاسي يكمل “الخط” الزلزالي الذي أنهي الجمهورية أو يكاد.”
وأضاف، أن “انفجار 4 آب قتلَ وجرحَ وأعاق وأفقر وأدمى قلوب اللبنانيين والعالم، والسعي قائم للحفاظ على ما بقي من الاهراءات واقفاً، للذكرى والعبرة. لكن هذا لن ينفع إن لم نَهدم هيكل منظومة الشر ونقيم فوق ركامه هيكل الدولة. التحدي يبدأ عملياً في الأوّل من أيلول، هيّا لننقِذ الجمهورية، إن التاريخ لا يرحم”.
