اتصال إيراني بلبنان: “بدكن مساعدة”؟

أرخت التطورات في غزة والقدس ثقلها على مدار البحث يوم أمس الأحد  بين وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

وقالت مصادر دبلوماسية لـ”الجمهورية” ان “عبد اللهيان اتصل بـ بو حبيب في إطار حملة دبلوماسية تقودها إيران لمتابعة التطورات في غزة والقدس.

ولفتت المصادر الى ان عبد اللهيان عرض وجهة نظر إيران للتطورات الجارية في المنطقة، لا سيما منها العدوان الإسرائيلي على غزة والاعتداء الذي حصل في المسجد الأقصى عندما أمّن الجيش الإسرائيلي الحماية لاقتحام المستوطنين المسجد الأقصى.

وأوضح الوزير بو حبيب لـ”الجمهورية” انّ البحث بين عبد اللهيان تناولَ مختلف التطورات في المنطقة، لا سيما منها الوضع في غزة وما شهدته باحات المسجد الأقصى في القدس. ولفت الى ان نظيره الإيراني جدّد عروضه لمساعدة اللبنانيين في الازمة الحالية، خصوصاً لجهة العروض السابقة المتعلقة بتنفيذ مشاريع لإنتاج الطاقة الكهربائية.

ولم يشأ بو حبيب الدخول في مزيد من التفاصيل، لافتاً الى ان البحث تناول مصير المفاوضات الجارية في فيينا حول الملف النووي الإيراني وما يعوق هذه المفاوضات المعلقة منذ فترة والأفكار المطروحة لعودة الأطراف كافة الى طاولة المفاوضات.

المصدر:
صحيفة الجمهورية

خبر عاجل