.jpg)
أشارت مصادر لبنانية مطلعة على ملف الكهرباء إلى أن لبنان مهدد بانقطاع شبه كامل للكهرباء بدءاً من شهر أيلول المقبل في حال لم يتم تمديد العقد مع العراق، أو تأمين بديل آخر للفيول، ورفع تعرفة الكهرباء بما يتيح للشركة الاستمرار وتأمين ثمن الفيول ودفعه للموردين.
وقالت المصادر لـ”الشرق الأوسط” إنه “حتى الآن يجري العمل مع الجانب العراقي بشكل أساسي لتأمين استمرارية للتغذية الكهربائية التي تقلصت إلى مستويات قليلة جداً، لا تتخطى الأربع ساعات يومياً في بعض المناطق، وتصل إلى ساعتين فقط في مناطق أخرى”.