
أوضح وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال هكتور الحجار، أن “بعد علمنا بوجود نية لإنشاء مخيم للنازحين السوريين في منطقة الصرفند ملاصق لمشروع القاسمية، من دون التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، نؤكد بأن هذا الأمر غير مقبول كونه يشكل انتهاكاً لسيادة الدولة اللبنانية كما يلحق ضرراً بالموارد المائية في المنطقة ويشكل خطرا على البيئة ويعرض النازحين السوريين لمخاطر الفيضانات واحتمال الإخلاء”.
وأضاف في بيان، “كما نذكر الجهات المعنية بضرورة التنسيق مع وزارتي الشؤون الاجتماعية والداخلية والبلديات في أي شأن يتعلق بالنازحين علما أن إنشاء أي مخيم جديد للنازحين السوريين على الأراضي اللبنانية هو أمر مرفوض، وكل جهة تعمل خلاف ذلك ستتعرض للملاحقة القانونية”.
