
عقدت لجنة المرأة والطفل النيابية اجتماعها الأسبوعي في مجلس النواب، برئاسة النائبة عناية عز الدين، وحضور وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال جورج كلاس وأعضاء اللجنة وممثلين عن منظمة الـ”يونيسيف”.
وخصص الاجتماع للاطلاع على خطة الشباب التي وضعت عام 2012، ثم تم تحديثها في العام 2019 لتوائم التطورات.
وصرحت عز الدين على الأثر، أن “المجتمعين استمعوا الى وزير الشباب الذي عرض للخطة وقدم شروحات وتوضيحات حولها. وقد تركز البحث على كيفية تنفيذ الخطة في ظل الازمة التي يمر بها لبنان، وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل لاستكمال النقاش مع وزارة الشباب ومع الوزارات والجهات ذات الصلة خاصة التي طورت استراتيجيات وخططا تساعد على تنفيذ الخطة”.
وأكدت على “أهمية انجاز الإطار التشريعي الضروري لتنفيذ هذه الخطة، إضافة الى ضرورة التنسيق بين الوزارات المعنية ما يضمن تنفيذ متكامل للخطة بعيداً عن منطق التجزئة والتفتيت”.