الريحاني: لحكومة أكثرية تحكم وأقلية تعارض

كشفت المرشحة الرئاسية مي الريحاني أنها “بجولتها على المسؤولين لمست وسمعت من تكتلات إيجابيات لناحية ترشيحها أكثر مما كانت تتوقع، وقالت إنها قليلة كلاما واضحا بدعمها للرئاسة ولكنها لم تشأ الإفصاح عن ب‍نيابية ليست هوية هذه التكتلات”.

وجود الريحاني لقناة الحرة ضمن برنامج المشهد اللبناني مع منى صليبا، ‍ وأوضحت مع حزب الله وأنها “ستبلغهم موقفها من ان السلاح الشرعي موعد ‍تواصل لتحديد ستشكل لجنة مصغرة تتفق حولها فهي ‍في حال فازت ‍يكون فقط بيد الجيش وأنها انا مستعدة لإعطاء قالت ‍مع حزب الله لدرس كيفية احترام الدستور وتطبيقه. وأنا واقعية ولن تكون هناك حلول سريعة ولكن في الوقت، وأوقت لهذه القضية نفسه لا يمكن القول إنه لا توجد حلول.  وأكدت انها مع تطبيق القرارات الدولية لأن هذه القرارات لمصلحة لبنان وسيادته.1559ومنها القرار وعن رأيها باقتحامات المصارف من قبل المودعين أجابت انها مع حق المودع وأن ما قام به المودعون ليس تعدياً. وتمنت إيجاد حلول سريعة تعيد للمودعين حقوقهم لتفادي تطور هذه الأمور ويجب ان تكون هذه أولوية اي رئيس او رئيسة للجمهورية”.

وعن الحظوظ التي تتوقعها بالفوز أجابت ان حظوظها اليوم هي 50% وعلى امل ان ترتفع هذه النسبة الى 60% و70%. وعما إذا كانت ستكمل بالعمل السياسي في لبنان حتى وإن لم تفز بالانتخابات قالت انها “ستكمل العمل السياسي، أضافت، قيل لي إنه في حال لم أفز بالرئاسة يجب تسميتي كوزيرة للخارجية نظراً لما اتمتع به من علاقات خارجية”.

ورأت الريحاني أنها “تجد نفسها أقرب الى التغييريين وهي تشبههم وهم يشبهونها، وقالت، اعتقد انني أمثل الاصلاحيين والتغييريين والسياديين والمستقلين. وارى ايضا أنني أمثل المعارضة ككل ويمكن أن اوحّد المعارضة ولكن في الوقت نفسه أمد يدي للجميع.، اولويات في برنامجها الرئاسي هي أولا الدستور وتطبيقه وتمكينه 4 وتحدثت عن ورابعا العلاقات، ‍ثانياً استقلالية القضاء، ثالثا الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الخارجية”.

وأعلنت انها “مع حكومة أكثرية تحكم وأقلية تعارض”، مؤكدة انها “ضد فكرة حكومة الوحدة الوطنية لأنها تعطّل العمل”.

وفي المجال الاقتصادي أكدت أن “الخطوة الأولى وليست الأهم هي الاتفاق مع لبنان ب‍صندوق النقد الدولي والاتفاق ليس فقط إمضاء انما تنفيذ وهذا يعيد الثقة وهذه الثقة اصبحت مفقودة من العالم والدول والمؤسسات المانحة”.​

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل