مركز تورونتو في “القوات” يحتفل بقداس عن راحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية

احتفل مركز تورونتو، في حزب القوات اللبنانية – كندا، بالذبيحة الإلهية عن راحة نفس الرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميّل وأنفس شهداء المقاومة اللبنانية، وشارك في القداس كل من القنصل الفخري في تورونتو غريغوار بوستجيان، وقسم الكتائب اللبنانية في تورونتو ممثلاً بكميل سعادة، ورئيس نادي زحلة ميلاد صدقة، ورئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم فرع تورونتو مروان صادر وحشد من الملتزمين والمناصرين تقدّمهم رئيس مركز تورنتو بسام داغر، ولفيف من أبناء الجالية اللبنانية.

وترأس القداس الاحتفالي راعي أبرشية مار مارون المطران بول مروان تابت، عاونه رئيس الرهبنة الأنطونية قدس الأباتي مارون أبو جودة، المونسنيور جوزيف سلامة خادم رعية مار شربل في ميسيسوغا، الأب رامي شلمي خادم رعية مار مارون في ماركهم والأب نوهرا سيف خادم رعية مار شربل في ويندزور.

وبعد الانجيل المقدّس، ألقى سيادة المطران تابت عظة رحب فيها بداية بمشاركة الجميع وشكر القوات على دعوته للاحتفال بهذه المناسبة،

وركز في عظته على القواعد الثلاث للمسيحيين، الإيمان، والأمان، والأمانة.

وسأل، «هل نعرف إيماننا صح وهل نحن مستعدون للشهادة من أجل إيماننا إذا وصلنا اليها؟ كما هؤلاء الشهداء الذين تعمدوا بالدم فربحوا وبجدارة الملكوت السماوي. وكم كان هؤلاء ممتلئين أماناً رغم وجودهم بين كتل النار والقصف والرصاص.ونحن كمسيحيين بين يدينا أمانة علاقتنا مع ربنا وعلاقتنا مع مبادئنا نيال الإنسان الذي يملك مبدأ, ولا أبشع من إنسان كل يوم بلون».

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل