مركز أوتاوا في “القوات” يحتفل بقداس عن راحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية

أقام مركز أوتاوا في حزب القوّات اللبنانية – كندا، القداس السنوي عن راحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية وعلى رأسهم الرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميّل، وشارك في القداس سفير لبنان في كندا الأستاذ فادي زيادة، ونائب رئيس منسق كندا في القوّات اللبنانية جان شمعون ورئيس مركز أوتاوا جودت نعيم، وممثّلون عن المجالس الرعوية في أوتاوا والأخوات من الراهبات الأنطونيات ومنسقو ورؤساء الأحزاب اللبنانية وممثلون عن الجمعيات اللبنانية وحشد من الملتزمين والمناصرين والأصدقاء ولفيف من أبناء الجالية اللبنانية.

وترأس القداس الأب نقولا القضا، وبعد الإنجيل المقدّس، القى الأب القضا عظة رحب فيها بداية بمشاركة السفير والحضور، وشدد فيها على معنى الشهادة والتضحية بالنفس من أجل المبادئ والوطن قائلاً، “الشهيد يحب الحياة ولكنه دافع عن مبادئ يؤمن بها حتى الشهادة”.

وقيّمَ تضحيات المغتربيين اللبنانيين في دعمهم ومساعداتهم لأهلهم وأقاربهم في لبنان وحثهم على مواصلة المساعدة في ظِل الأوضاع الصعبة التي يعيشها اللبنانيّون.

وتليت النوايا في القداس على نية شهداء المقاومة اللبنانية وقائدها الرئيس الشيخ بشير الجميّل وشهداء انفجار مرفأ بيروت وفوج الإطفاء. وأقيم بعد القداس لقاء في قاعة الكنيسة جمع الرفاق وأبناء الجالية اللبنانية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل