رالف شربل يطلق كتابه “الهدف”

أطلق الخبير في القانون الرياضي الدولي رالف شربل كتابه الجديد “الهدف” الصادر عن دار المنشورات الحقوقية صادر، أمس الخميس، خلال حفل توقيع كبير أقامته نقابة المحامين في بيروت والمنشورات الحقوقية صادر في بيت المحامي.

وحضر حفل التوقيع حوالي ثلاثمائة شخص تقدّمهم نائب رئيس الحكومة السابق غسان حاصباني ممثلا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ووزير السياحة وليد نصار والنائب وضاح الصادق ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس ومدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ونقيب المحامين الأستاذ ناضر كاسبار ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ ورئيسة جمعية “بيروت ماراثون” مي الخليل وأمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد حسان رستم.

وإلى جانب الحضور الكبير للوسط الرياضي، لقد كان لافتا أيضا الحضور الكثيف للمحامين والإعلاميين، إذ غطّت الحدث العديد من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة البارزة.

وتخلّل حفل إطلاق كتاب “الهدف” الذي قدّمته الإعلامية ميرا مطر كلمات لنقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ والناشر المحامي راني صادر ورئيس جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين رشيد نصار ومؤلف الكتاب.

ويشكّل كتاب “الهدف” إضافة نوعية للمكتبة القانونية والرياضية، فهو أوّل كتاب ينشر في لبنان يحتوي على دراسات قانونية متعلقة بالرياضة.

ويعتبر هذا الكتاب مرجعاً للصحفيين والمحامين المهتمّين بالشؤون الرياضية فهو يسلّط الضوء على أبرز الأحداث الكروية على المستوى الدولي بين عامي 2017 و2021، كما أنّه يعالج العديد من المسائل القانونية في الرياضة على الصعيدين العربي والدولي كفسخ عقد لاعب كرة القدم المحترف وتبعاته القانونية، التمييز العنصري وتطور قوانينه وأكثر حالاته شهرة، فيروس كورونا وتداعياته القانونية على كرة القدم.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل