أسرار الصحف ليوم الإثنين 26 أيلول 2022

أسرار النهار

يلاحظ أن قطع الأشجار والفتك بالغابات جارٍ على قدم وساق دون أي تدخلات جدية من المعنيين أمنياً وسياسياً على خلفية ظروف الناس الصعبة

أنشأ عدد من المغتربين أكثر من جمعية في دول الاغتراب لدعم بلداتهم وقراهم عبر توزيع مساعدات إنسانية واجتماعية من مقرّبين منهم على أبواب الشتاء وبداية العام الدراسي الجديد

يُنقل أن أكثر من نائب يترقب ما ستؤول اليه الانتخابات الرئاسية ومَن سيكون الرئيس العتيد، ليحدد خياراته وتموضعه الجديد

لوحظ أن مرجعيات سياسية تمكنت من اقناع رجال أعمال بتولّي رئاسة نوادٍ معروفة، على خلفية الشحّ المالي الذي تعانيه وللحفاظ على هذه النوادي المحسوبة عليهم سياسياً

شكّك مصدر امني سابق في عمليات هروب سجناء بقوله “هذه نتيجة الاوضاع المزرية للعسكريين

 

 

*************************************

أسرار اللواء

 

أشاد مرجع روحي مسيحي بمضمون كلمة مفتي الجمهورية في إفتتاح لقاء النواب السنّة في دار الفتوى، وبالبيان الختامي «المفعم بروح الوطنية والحرص على إستقرار الوطن»!

تساءلت فاعليات بيروتية عن إزدواجية المعايير لدى التغييريَّيْن اللذين غابا عن  لقاء دار الفتوى بحجة الإلتزام بمبادئ إنتفاضة ١٧ تشرين، في حين ذهبا لمقابلة أطراف المنظومة السياسية الفاسدة متناسين شعار الإنتفاضة الأساسي: كلن يعني كلن !!

نجحت الضغوط التي مارستها الهيئات الإقتصادية على جمعية المصارف لإعادة فتح البنوك أبوابها عشية إستحقاق الرواتب الموطّنة في المصارف، وتجنباً لمزيد من التلاعب بأسعار صرف الدولار!

*************************************

خفايا نداء الوطن

تقول أوساط مراقبة إنه في حال لم يتم انتخاب رئيس للجمهورية وتكريس الفراغ الرئاسي قاعدة بديلة للإنتخاب سيكون هناك موقف كبير للبطريرك الراعي والقيادات المسيحية السيادية رفضاً لهذا المسار وربما اقترن ذلك بخطوات يتمّ درسها.

إعتبرت جهات سياسية أن النائبين ابراهيم منيمنة وحليمة قعقور اللذين غابا عن لقاء دار الفتوى يختلف سبب غيابهما عن سبب غياب النائب أسامة سعد وأنهما ربّما وضعا نفسيهما خارج السياق الطبيعي لموقعيهما النيابيين وسيكونان عرضة للمحاسبة الشعبية.

لم تتوقف جهات متابعة عند غياب نواب محسوبين على «حزب الله» عن اللقاء في دارة السفير السعودي وليد البخاري باعتبار أنّ غيابهم مسألة طبيعية في ظل استراتيجية المملكة في التعاطي مع المسألة اللبنانية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل