قداس لشهداء المقاومة اللبنانيّة ـ بلجيكا

تحت شعار “العهد لكم” أحيا حزب القوات اللبنانية في بلجيكا ذكرى الأربعين سنة لاستشهاد الرئيس الشيخ بشير الجميل ورفاقه في المقاومة اللبنانية في كنيسة سيدة لبنان في بروكسيل وذلك يوم الأحد الواقع فيه 25 أيلول الحالي.

حضر القداس سفير لبنان في بلجيكا فادي الحج علي وممثلو الاحزاب اللبنانية، محمد قصاص عن تيار المستقبل، وعمر ابو شقرا عن الحزب الاشتراكي، وشارل الشدياق عن حزب الكتائب اللبنانية وطارق كريم عن تيار السيادة والنزاهة والديمقراطية، اضافة الى ممثلين عن جمعيات اجتماعية وثقافية في بلجيكا.

تميزت الذكرى هذه السنة بحضور حشد كبير من الشابات والشباب من أبناء الجالية اللبنانية في بلجيكا، إضافة الى عدد كبير من ابناء الرعية.

وكان ملفتاً التنظيم اللوجستي لهذه المناسبة، بخاصة المشاركة الواسعة من الشبيبة في المهام من وضع الاكليل والبخور، إلى قراءة النوايا فتلاوة التراتيل وتوزيع القرابين.

ترأس الذبيحة الالهية الاب مارون عون، وفي ختام القداس القى منسق بلجيكا، كارلوس كيروز كلمة من وحي المناسبة ممّا جاء فيها:

“لا يظنّنَّ أحد أنّ بمقدوره تغيير الهوية التي قام عليها لبنان الـ 10452كم2، لأنّ المقاومة اللبنانية حيّة فينا.

وها نحن اليوم نقوم بمقاومة سياسية لإنقاذ الجمهورية لذا:

لا نريد رئيسًا رماديًّا، مشروعه التسوية وتدوير الزوايا. نريد رئيساً يرضى عنّه الشهداء، مشروعه مقاومة مستمرة لتحرير لبنان من الفاسدين، نريد رئيساً على صورة كل الشباب اللبناني في بلاد الانتشار، هؤلاء الشباب الذين يقولون للعالم كل يوم، نحن لبنان الحقيقي الذي لا يموت.

وكما كان يقول البشير نريد رئيسًا وقف ولو مرة على قبر شهيد. نريد لبنان وطنا للمسيحيين والمسلمين، وطناً حقيقياً، وطن الرسالة نموذجاً ومثالاً للعالم أجمع”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل