#dfp #adsense

زوجة شاه إيران: لا تسمحوا للنظام باستخدامكم لقمع الشعب

حجم الخط

خاطبت زوجة شاه إيران الراحل فرح بهلوي، مرة أخرى القوات المسلحة الإيرانية بصفتها أمّاً، وطلبت منهم التوقف عن قمع المتظاهرين المنتفضين ضد مقتل مهسا أميني.

ومن خلال نشر ملف صوتي عبر “تويتر”، مصحوباً بمقاطع فيديو للاحتجاجات، قالت زوجة الشاه لقوات الشرطة والجيش والحرس الثوري الإيراني والباسيج والقوات المتخفية بالملابس المدنية، “ضعوا في وجدانكم أخواتكم وإخوتكم وآباءكم وأمهاتكم، ولا تسمحوا لقادة النظام أن يستخدموكم أداة للقمع لتجنب غضب الشعب”.

ووصفت سلوك قوات أمن النظام بأنه “وحشي وغير إنساني”، وقالت إن المتظاهرين ذوي الميول المختلفة “انتفضوا للقضاء على الظلم”.

وختمت رسالتها لعناصر الأمن، “أنتم من هذا الشعب فكونوا معه”. وكانت فرح بهلوي خاطبت قوات النظام الإيراني في رسالة مماثلة يوم الأربعاء 29 أيلول.

 

 

المصدر:
إيران انترناشيونال

خبر عاجل