زكي بعد لقائه بو حبيب: مهتمون بالتوصل الى تفاهم حول الاستحقاق الرئاسي

أشار الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، إلى أنه “عرض للوزير بو حبيب ما يقوم به في لبنان من لقاءات مع كبار السياسيين اللبنانيين بشأن موضوع الاستحقاق الرئاسي الذي اقترب موعده”.

وقال، “ولأننا نواكب لبنان دائماً في كل استحقاقاته نجد أنه من واجبنا في الجامعة العربية ان نتواصل مع الاخوة في لبنان وتحديداً القيادات السياسية كي نساعد في أن يصل الجميع الى مخرج جيد يفيد البلد في هذا الموضوع”.

وتابع، “كما قلت في تصريحات سابقة نحن مهتمون جداً بأن يتم التوصل الى تفاهم وتوافق حول موضوع الاستحقاق الرئاسي ومن يصل الى سدة الرئاسة في لبنان في الأجال الدستورية وقبل انتهاء المهلة المحددة. طبعاً هذا لن يكون امراً سهلاً نتيجة التباينات في المواقف، وهو أمر متوقع ومعروف ولكن كل شيء يحل بالتواصل والحوار، وإن شاء الله بالمزيد من الجهد وتكثيف التواصل يمكن الوصول الى ما يرضي الشعب اللبناني وكذلك الدولة اللبنانية، ويتم التوصل الى توافق عام على كيفية المضي قدماً في هذا الموضوع”.

وأضاف زكي، “استمعت الى خبرة بو حبيب في هذا الأمر وتقييمه، وهو شكر جامعة الدول العربية لاهتمامها المستمر بلبنان، ونحن قلنا أن هذا واجب الجامعة، والأمين العام للجامعة يتابع الشؤون اللبنانية عن كثب وان شاء الله يكون هذا الاقتراب من الجامعة مفيداً للوضع” .

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل