#dfp #adsense

أسواق الإمارات ترتفع في أسبوع

حجم الخط

ارتفعت الأسواق الإماراتية في الأسبوع المنتهي، اليوم الجمعة، إذ تتبعت المؤشرات أثر مكاسب أسعار النفط، وذلك بعد اتفاق “أوبك+” على تقليص الإمدادات العالمية عن طريق خفض أهداف الإنتاج بواقع مليوني برميل يوميا.

وتتجه أسعار النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية في الخليج، نحو تحقيق ثاني مكاسب أسبوعية، إذ جرى تداوله فوق مستويات 95 دولارا للبرميل، مرتفعا من حوالي 88 دولارا في وقت سابق من الأسبوع.

ويأتي الخفض الذي قرره تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، وحلفاء من بينهم روسيا، قبل حظر من الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي، والذي سيقلص الإمدادات في سوق تعاني شحا بالفعل.

خبر عاجل