#dfp #adsense

مؤشرات الأسهم الأوروبية ترتفع بعد استقالة تراس

حجم الخط

 

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الخميس، بعد أن أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس استقالتها من رئاسة وزراء بريطانيا في أعقاب برنامج اقتصادي كان له تأثير سلبي على الأسواق.

واضطرت تراس، التي تولت المنصب في 6 من شهر سبتمبر، الأسبوع الماضي إلى إقالة حليفها المقرب وزير المالية كواسي كوارتنج، والتراجع عن برنامجها الاقتصادي بالكامل تقريبا بعد الأضرار التي لحقت بالجنيه الإسترليني والسندات البريطانية بسبب خطط التخفيضات الضريبية غير الممولة، والتي دفعت بنك إنجلترا إلى التدخل.

وأغلق المؤشر “ستوكس 600” الأوروبي مرتفعا 0.3% بعد التأرجح صعودا وهبوطا في أعقاب الإعلان في لندن. وسيتم اختيار خليفة تراس خلال الأسبوع المقبل.

واستجمع الجنيه الإسترليني قواه، وأغلق مؤشر “فايننشال تايمز 100” في لندن على ارتفاع بنسبة 0.27%، ليصل إلى مستوى 6943.91 نقطة.

ومن ناحية أخرى، سجلت شركة أجهزة الاتصالات الفنلندية العملاقة نوكيا ومنافستها إريكسون مكاسب أقل من المتوقع، وسط المنافسات المستمرة بشأن براءات الاختراع التي ضغطت على الهوامش وقللت تأثير الطلب القوي على معدات الجيل الخامس. وتراجعت أسهم الشركتين 7.6% و14.8% على الترتيب.

وسجل أكثر من نصف القطاعات المدرجة على المؤشر ستوكس 600 مكاسب، وارتفعت أسهم قطاع التكنولوجيا 1.49%، بينما كانت أكبر خسائر من نصيب قطاع الاتصالات الذي هبطت أسهمه 2.5%.​

المصدر:
سكاي نيوز عربية

خبر عاجل