.jpg)
وذكرت المنظمة في تقريرها الأخير، أن “آلاف الأشخاص اعتقلوا في إيران خلال الشهرين الماضيين، وبعضهم يواجه خطر الحكم بالإعدام في محاكم صورية، بتهم مثل الحرابة والإفساد في الأرض”. وأكدت، أن “القضاء في إيران ليس مؤسسة مستقلة بل جزءاً من جهاز القمع للنظام”، ودانت “الأحكام الصادرة واعتبرتها تفتقر إلى أي شرعية قضائية”.
ودعت المنظمة “المجتمع الدولي إلى إيلاء اهتمام خاص لأوضاع المعتقلين في إيران، وتحذير نظام طهران من أن المجتمع الدولي لن يتسامح مع إعدام المحتجين”.
