مكتب الشهداء والمصابين والأسرى ‏في “القوات” – زحلة يفتتح مكتبه الجديد

أقام مكتب الشهداء والمصابين والأسرى في منطقة زحلة في حزب القوات اللبنانية، حفل إفتاح لمكتبه الجديد في مقر مُنسّقيّة المنطقة، بحضور الأب طوني رزق، عضوي تكتّل الجمهورية القوية النائبين جورج عقيص والياس اسطفان، الأمين المساعد لشؤون الإدارة وليد هيدموس، رئيس جهاز الشهداء والمصابين والأسرى شربل أبي عقل، منسّق “القوات” في المنطقة الدكتور ميشال فتّوش، إضافة الى رؤساء مراكز المنطقة وحشد من المحازبين.

وألقى رئيس المكتب جوزف المعلوف كلمة لفت فيها إلى أن فكرة إقامة مكتب للجهاز بدأت مع معرض الشهيد الذي أُقيم في سيّدة زحلة والبقاع بالتزامن مع قداس الشهداء هذه السنة، واستكمالًا لهذه الخطوة أُقيم مكتب في منسقيّة القوات اللبنانية يجمع أسماء وصوراً لشهداء زحلة.

وشكر المعلوف أصحاب الأيادي البيضاء وكل الذين ساهموا في إنجاح هذه المبادرة خصوصًا الرفاق الذين بذلوا جهوداً لترميم المكتب.

وختم المعلوف كلمته مخاطبًا الشهداء وقال: “استريحوا لأنّ شهيدكم الأكبر هو بشير الجميل، واطمئنوا لأنّ قائدنا هو الدكتور سمير جعجع”.

بدوره، ألقى أبي عقل كلمة اعتبر فيها أنّ زحلة في حدّ ذاتها بيت وحضن للشهادة والعزة والكرامة والعنفوان، فألف مبروك لزحلة ولنا لأن نضالنا لا يكتمل إلّا بجناحيه؛ الحيّ المناضل على الأرض والخالد أبدًا في السماء.

وأكّد أبي عقل أنّنا نخوض اليوم مواجهة أخرى في إطار المقاومة السياسية مع الذين يحاولون إلغاء الوطن وإسقاط الدولة وضرب المؤسسات، ولذلك نحن، كما كنا دائمًا، جاهزون للتصدي ولمنع وضع اليد على لبنان وإلحاقه بالمحور الأصفر، من خلال السعي الى انتخاب رئيس مقاوم لكل مشروع يستهدف مقومات لبنان، مثل الميثاق والشراكة والحرية والتنوّع.

وشدّد أبي عقل على أنّ لشهداء زحلة في السماء بيت الآب، ولمصابي زحلة في القلب مساحة وفاء، ولأسرى زحلة في الذاكرة حضور دائم.

وأردف، “إذا كانت زحلة من دون المقاومة اللبنانية ليست بزحلة، فإن المقاومة من دون زحلة ليست بمقاومة”.

كما ألقى فتّوش كلمة أشار خلالها إلى أنّه ليست بصدفة أن مقر مُنسّقية زحلة هو في ساحة شهداء زحلة، واعتبر أنّنا مؤتمنون على تاريخ شهدائنا الذين استشهدوا دفاعًا عن قضية شعب وعن كرامة وطن. وختم فتّوش قائلًا: “بوجود القوات اللبنانية لا شك أن لبنانُنا آتٍ”.

بعدها تلا الأب رزق الصلاة وقام بتكرّيس المكتب المستحدث.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل