
قدم النواب جورج عقيص ورازي الحاج وغادة وايوب، باسم تكتل الجمهورية القوية، الى رئيس مجلس النواب نبيه بري، اقتراح قانون يرمي الى انشاء الصندوق السيادي اللبناني، مرفقا به مذكرة الأسباب الموجبة، متمنين عليه إدراجه على جدول أعمال أول جلسة تشريعية سنداً للمادة 101 وما يليها من النظام الداخلي للمجلس النيابي.
وقالت النائبة أيوب، “هذا الاقتراح يأتي في سياق تعزيز الشفافية وكيفية ادارة الاموال والحفاظ على الثروات الوطنية ومقدراتها، وهو ضروري لادارة وحوكمة رشيدة لكل القطاع، بعد كل التجارب التي رأيناها في كل القطاعات الأخرى”.