يوم طبّي مجاني لـ”القوات” – البقاع الشرقي

نظّمت منطقة البقاع الشرقي في حزب القوات اللبنانية، بالتعاون مع مصلحتي الأطباء والمهن المجازة في الحزب وبالتنسيق مع مركز الشؤون الاجتماعية في رأس بعلبك، يوماً طبّياً مجّانياً تخلله توزيع أدوية مجّانية، وذلك في مركز الشؤون الاجتماعية – رأس بعلبك، بحضور عضو تكتّل الجمهورية القويّة النائب أنطوان حبشي، مسؤول مركز الشؤون الإجتماعية رزق الله العرجا، رئيس مصلحة الأطباء في “القوات” الدكتور أنطوان شلّيطا، رئيسة مصلحة المهن المُجازة ميراي ماهر، مُنسّق المنطقة جورج مطر.

وأشرف على الحملة نُخبة من الأطباء والممرضين والممرضات، إذ تمت مُعاينة حوالي 150 شخصاً، وذلك ضمن الإختصاصات التالية: العائلة، القلب، الاطفال، الجهاز الهضمي، جلد، أنف وأذن وحنجرة.

للمناسبة شكر حبشي مركز الشؤون الاجتماعية في رأس بعلبك، مصلحتي الأطباء والمهن المجازة في القوات اللبنانية، ومنسقية البقاع الشرقي، للجهود التي بذلوها، لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين، وأمل ان يتكرر هذا الأمر، بشكل دوري، لا موسمي، نظراً للحاجة الكبيرة لأهالي المنطقة.

بدوره، اعتبر مطر أنه في هذا اللقاء، لا بدّ من إطلاق شعار “إنارة شمعة أفضل من لعن الظلام”، مُشدداً على أن “القوات اللبنانية” تعمد اليوم إلى اضاءة شمعة صغيرة في هذه العتمة الكبيرة التي فرضتها السلطة والدولة، المتمثّلة بالإهمال والنسيان، الذي طال كل الأمور الحياتية في الوطن، كما تمنّى مطر، وبمساعدة الرفاق، ألا تكون هذه المبادرة يتيمة، ودعا إلى الإستمرار في الوقوف إلى جانب أهلنا في الخدمة الطبية قدر المستطاع، شاكراً كل من سعى وساهم في إنجاح هذا اليوم، لا سيما مركز الشؤون الإجتماعية الذي قدّم المركز، إضافة إلى جميع الرفاق والأطباء، والشكر الأكبر يبقى لثقة الناس.

من جهته شكر العرجا “القوات”، ومصلحة الأطباء والمهن المجازة، على الفحوصات الطبية والادوية التي تم توزيعها مجاناً على المرضى، آملاً أن تتكرر هذه الزيارات في القريب العاجل.

اما شلّيطا فقد اعتبر انه بتوجيهات من رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع، ومن قيادة الحزب، تتابع مصلحة الاطباء ومصلحة المهن المجازة الحملات الطبية التي يتم فيها زيارة المناطق لا سيما البعيدة عن بيروت، حيث تغيب الخدمات الطبية، مشيراً الى ان كامل الاختصاصات، الطبية والجراحية، تُشارك في هذا اليوم لتقديم الخدمات الطبية غير المتوفرة في هذه المناطق، لا سيما انف، اذن وحنجرة، وجراحة عامة، معدة، جلد، طب داخلي، طب عائلي، وغدد، إضافة الى الأدوية المجانية، وتحديداً أدوية العلاج الدائم.

ووصف شلّيطا اليوم الطبي في رأس بعلبك بالجيد جداً، أمِل متابعة هذا اليوم الطبي الطويل، على ان تشمل هذه الحملات مناطق لبنانية أخرى.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل