أسرار الصحف ليوم الإثنين 28 تشرين الثاني 2022

أسرار الجمهورية   

أبدى أحد المسؤولين قلقاً بالغاً من استفحال الفراغ في سدة الرئاسة لأنه قد ينتزع من أيدي اللبنانيين دورهم في الملف الرئاسي.

نُقل عن جهات غربية أن إجراءات معينة ستُتخذ في حق القوى السياسية اذا لم تنتخب رئيساً للجمهورية مع حلول العام الجديد.

تبيّن أنّ معظم وجوه المرحلة السابقة قد غادروا لبنان لتمضية فترة من النقاهة العائلية.

****************************************

أسرار اللواء

تبيَّن لزوار باريس أن الخارجية  الفرنسية لا تتعاطى بالملف الرئاسي اللبناني، وأن المسؤول في الأليزيه برتبة سفير يستقبل معظم طالبي اللقاء معه حيث يستمع ولا يُعلّق!

يُردد وزير قواتي سابق أن زيارة رئيس التيار العوني إلى الدوحة تتجاوز حضور بعض مباريات المونديال إلى محاولة الإجتماع من جديد بمسؤول قطري رفيع المستوى!

تعتبر شخصية شمالية مخضرمة أن عودة فيصل كرامي إلى النيابة ستؤثر على موازين القوى السياسية في الفيحاء في ظل الفراغ الذي يلف زعامة عاصمة الشمال!

****************************************

خفايا نداء الوطن

تبيّن أنّ شركة بارزة تدير مرفقاً بالغ الأهمية، لا تزال تدفع تكاليف بوالص تأمين موظفيها، وهؤلاء بالمئات، بالعملة المحلية، ما يجعلهم عرضة للرفض من كل المستشفيات في حال تعرضهم لأي نكسة صحية، مع أنّ الشركة تتقاضى مداخيلها بالدولار.

زار وزير سابق للثقافة، العاصمة الفرنسية، باريس، وأجرى سلسلة لقاءات بعيداً من الإعلام. وعُلم أنّ هذه الزيارة سبقت زيارة رئيس تيار سياسي للعاصمة ذاتها.

يقول أحد النواب إنّ مرجعاً رسمياً بات يُستفزّ سريعاً فيسارع للردّ على أي انتقاد قد يطاله، الأمر الذي قد يدفعه للعمل على انهاء الاستحقاق الرئاسي في ضوء الانتقادات التي بدأ يتعرّض لها.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل